أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس
 

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



المنتدى السياسي منتدى يهتم بالشؤون السياسيه العربيه و العالميه


الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات للأتراك وتركيا ترد بالمثل

المنتدى السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-09-2017, 06:48 AM
الصورة الرمزية mohammad-k
mohammad-k mohammad-k متواجد حالياً
مشرف
 


افتراضي الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات للأتراك وتركيا ترد بالمثل

 

الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات للأتراك وتركيا ترد بالمثل          الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات للأتراك وتركيا ترد بالمثل         الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات للأتراك وتركيا ترد بالمثل

 

 

 

الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات


أعلنت الولايات المتحدة أنها تقوم بـ"مراجعة" تقييمها لالتزام الحكومة التركية بتأمين البعثة الدبلوماسية الأمريكية في تركيا، ذاكرة أنها توقف منح التأشيرات لغير المهاجرين في تركيا.

وقالت السفارة الأمريكية لدى أنقرة، في بيان أصدرته اليوم الأحد: "إن الأحداث أجبرت حكومة الولايات المتحدة لمراجعة تقييمها لمدى التزام الحكومة التركية بضمان أمن مكاتب البعثة الدبلوماسية الأمريكية وموظفيها (في تركيا)".

وأضاف البيان: "ومن أجل تقليص عدد الزوار إلى سفارتنا وقنصلياتنا لأقل درجة ممكنة خلال تنفيذ هذه المراجعة، أوقفنا بشكل فوري جميع الخدمات الخاصة بمنح تأشيرة الدخول لغير المهاجرين في كل المؤسسات الدبلوماسية الأمريكية بتركيا".

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت، في وقت سابق من الأسبوع، أحد موظفي القنصلية الأمريكية في اسطنبول، متين طبوز، بتهمة تورطه في دعم تنظيم الداعية المعارض فتح الله غولن، الذي تعتبره أنقرة مدبرا أساسيا لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في أواسط يوليو/تموز من العام 2016، والذي يقيم حتى الآن في الولايات المتحدة وتطالب تركيا بتسليمه إليها.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية أن النيابة العامة في اسطنبول تأكدت خلال التحقيقات من ارتباط الموظف الأمريكي بالمدعي العام التركي السابق، زكريا أوز، المعتقل حاليا، وبمديري شرطة سابقين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم غولن.

وانتقدت الولايات المتحدة بشدة اعتقال أنقرة الموظف الأمريكي ، معتبرة أن التهم الموجهة ضد موظف قنصليتها "لا أساس لها".

وأضافت، على لسان سفارتها في أنقرة، أن "هذه التهم الموجهة إلى موظفنا تقوض علاقات الشراكة الطويلة الأجل" بين تركيا والولايات المتحدة، الدولتين الحليفتين في الناتو.

يذكر أن هذه التطورات تأتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتركيا توترا ملحوظا نجم عن سلسلة خلافات بين الجانبين.

وبدأت هذه العملية بعد رفض السلطات الأمريكية طرد المعارض والداعية التركي، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة منتصف يوليو/تموز من العام الماضي.

ونجم خلاف مهم آخر بين الجانبين عن دعم الولايات المتحدة للقوات الكردية في سوريا، الأمر الذي يثير استياء كبيرا من قبل تركيا.

واستمرت عملية تصعيد العلاقات الأمريكية التركية على خلفية الاشتباكات العنيفة، التي وقعت يوم 16 مايو/أيار بين حراس أردوغان ومعارضيه في واشنطن.


ترد بالمثل.. تركيا توقف منح التأشيرات للأمريكيين

أعلنت السفارة التركية بواشنطن، في بيان صدر عنها مساء اليوم الأحد، عن تعليق إجراءات منح التأشيرات للأمريكيين في جميع البعثات التركية في الولايات المتحدة، ردا على قرار أمريكي مماثل.

وقالت السفارة، في البيان، الذي يحتوي على نص يماثل بصورة شبه كاملة نص القرار الأمريكي بهذا الشأن: "إن الأحداث أجبرت الحكومة التركية على مراجعة تقييمها لمدى التزام حكومة الولايات المتحدة بضمان أمن مكاتب البعثة الدبلوماسية التركية وموظفيها (في أمريكا)".

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

التوقيع:
لم تلجأ للشركات الغير مرخصه وبين يديك أقوى الشركات ؟؟
إفتح حسابك الإسلامي برعاية عرب فوركس
وتمتع بالتوصيات الخاصة

إفتح حساب إسلامي مع شركة FxPro

إفتح حساب إسلامي مع بنك Swissquote

إفتح حساب إسلامي مع شركة Tickmill

افتح حساب اسلامي في شركة XM
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التأشيرات, المتحدة, الولايات, بالمثل, ترد, توقف, للأتراك, منح, وتركيا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 AM

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

 
 
site
stats
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43